الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 25 يوليو 2014 - العدد 12807
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الفرق الشعبية الخليجية استعرضت فنونها التراثية على «الراي»

الخير الله: الوفود المشاركة أشادت باستعدادات الكويت لاستضافة المهرجان

  ·  
شارك:
| كتب باسم عبدالرحمن |
اعربت الوفود الخليجية المشاركة في مهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عن سعادتهم البالغة باستضافة تلفزيون «الراي» مساء أول من امس لهم خلال مشاركتهم في المهرجان الذي اقامته الهيئة العامة للشباب والرياضة تحت رعاية رئيس مجلس ادارة الهيئة المدير العام اللواء فيصل الجزاف، والذي اقيمت فعالياته اعتبارا من 1 اغسطس وانتهت امس الجمعة.
وقامت الوفود المشاركة بتقديم فقرات استعراضية لعدد من الفنون الشعبية الخليجية التراثية عبر شاشة تلفزيون «الراي»، والذين التقتهم جريدة «الراي»، حيث اكدوا اهمية احياء الفنون الشعبية التراثية والتي لها اهمية كبيرة في حياة دول الخليج العربي خصوصا بعدما طرأت عليها العديد من المؤثرات والتطورات بمرور الزمن وكان لزاما على الجيل المعاصر احياءها لتذكير الابناء باهميتها وضرورة المحافظة عليها لانها تمثل التراث الاصيل.
وقال مشرف فرقة الهيئة العامة للشباب والرياضة مد الله سلمان الخيرالله ان «الهيئة العامة للشباب والرياضة تشرفت باستضافة هذا المهرجان الذى يعتبر فرصة لاحياء الفلكلور والموروث الشعبي»، مشيرا الى ان وفد الكويت شارك في احياء مهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي من خلال فرقة الهيئة العامة للشباب والرياضة والتي قدمت مجموعة من الاغاني والالحان المستمدة من تراث الكويت البري والبحري.
وأضاف الخير الله ان «الفقرات التي قدمتها فرقة الهيئة لاقت قبولا وصدى وتفاعلا من الجمهور الذي حضر المهرجان وحازت على اعجابهم نتيجة لاستعدادنا الجيد للمهرجان باعتبارنا الدولة المستضيفة له».
واعرب الخيرالله عن شكره لجميع وسائل الاعلام التي شاركت في تغطية فعاليات المهرجان والمتابعة اليومية الجيدة لاخبار المهرجان، لاسيما من تلفزيون وجريدة «الراي» اللذين حرصا على استضافة بعض هذه الفعاليات.
من جهته اعتبر رئيس وفد دولة قطر المشارك في مهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي سلمان المالك ان «التجمع الخليجي في هذا المهرجان يعتبر انجازا كبيرا في حد ذاته في اطار العمل الشبابي تحت مظلة الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي».
وشكر المالك دولة الكويت وجميع المسؤولين الذين استقبلوا الوفود المشاركة بكل حفاوة وترحاب وهو الامر الذي اعتبره انه ليس بغريب على اهل الكويت الاشقاء، معربا عن سعادته الكبيرة في تمثيل دولة قطر ومشاهدة ابناء مجلس التعاون الخليجي يتبادلون الخبرات الفنية في جو من الألفة والتواصل، متمنيا استمرار هذه المشاعر حتى بعد انتهاء فعاليات المهرجان.
على صعيد متصل، اكد رئيس وفد دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور محمد يوسف ان مهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومثله من التجمعات الاخرى المماثلة تزيد من الترابط بين وفود الدول المشاركة وتعزز قيم الترابط بين هذه الدول وهو الهدف الاسمى لاكتشاف لبنة النهوض بالفنون والعادات والتقاليد باعتبار ان الخليج يعتبر شعبا واحدا.
وأضاف يوسف ان «المهرجان يعد فرصة للتعارف والتقارب بين شباب دول الخليج» لافتا الى اهمية المحافظة على الفنون الشعبية المتوارثة من قبل الشباب، مشيرا الى ان حمل رسالة التراث والفنون الشعبية يعتبر تنفيذا لتوجهات قيادات دول مجلس الخليج العربي حتى يتعود الشباب على تحمل الصعاب والمسؤولية ويكون خير سفير لبلاده.
وزاد يوسف ان «فرقة الامارات المشاركة بمهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي قدمت خلال مشاركتها فن الآهالا وهو من الفنون البحرية المندثرة التي تقدم للمرة الاولى في هذا المهرجان كبادرة من الامارات في المساهمة الفنية الشعبية بهدف التعرف على الفنون المندثرة».
بدوره اعرب رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في المهرجان جاسم الشوملي عن جزيل شكره وامتنانه لجميع العاملين على حسن تنظيم مهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وعلى استضافتهم ومجهودهم الدائم المستمر ليلا ونهارا لتوفير كل سبل الراحة لجميع الوفود المشاركة وعلى رأسهم رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة بالانابة جاسم يعقوب البصارة.
وتقدم الشوملي بخالص الشكر والتقدير لرئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة البحرينية معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لقاء تشجيعه الدائم للأنشطة الشبابية وتوجيهاته المستمرة وتشديده على اهمية المشاركة في الملتقيات الشبابية والخليجية لما لها من اثر طيب في احياء قيم التواصل والتعارف بين شباب الخليج.
واكد الشوملي ان المهرجان استطاع تقديم صورة طيبة ولوحة فنية جميلة لما يتعلق بالتراث العريق لابناء دول مجلس التعاون الخليجي بهدف المحافظة على تراث الاباء والاجداد من الاندثار.
وقال رئيس وفد المملكة العربية السعودية محمد بن فهد البراك ان «مشاركة المملكة في مهرجان الفنون الشعبية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي يأتي تنفيذا لقرارات وتوجيهات اصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون ومن قبلهم اصحاب السمو والمعالي رؤساء دول الخليج العربي».
وأضاف البراك «ان المهرجان أخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها الشباب الخليجي خصوصا تسونامي الغزو الفكري للثقافات المختلفة التي تتدفق من كل اتجاه وصوب والذي يتطلب ضرورة الاخذ بالنافع منها وتلافي الافكار الهدامة لبعضها الآخر».
ولفت الى ان مشاركة المملكة العربية السعودية في المهرجان بمعية اشقائها دول الخليج كان بهدف العمل على تأصيل الثقافة الخليجية بشكل عام وموروث الفنون الشعبية منها بشكل خاص جنبا الى جنب حتى تسير بالتوازي مع الموروثات الثقافية الاخرى».
   
 





أحدث التعليقات
يريدون أن تشيع الفاحشة
هيثم قاسم - منذ 49 دقيقة
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون -19 سورة النور.
صدق ...

تعليقاً على: إيناس الدغيدي: ترخيص بيوت الدعارة صيانة للمجتمع !
مبروك للمقدم ماجد الرشيدي
راشد الحمادي - منذ ساعتين
مبروك للاخ العزيز المقدم ماجد خلف الرشيدي تعيينه مدير ونسال الله له التوفيق في حياته العلميه والعمليه وتستاهل يابو خلف 🌹🌹🌹

تعليقاً على: محمد الخالد يجري عملية تدوير لـ31 ضابطاً في «الداخلية»
تصريف الحاجة الجنسية للشبان
lpl,] ],htai - منذ 6 ساعات
ما تقوله ايناس كلام معقول لحل المشكلة الجنسية للشبان . فمن يسمع ويقرأ عن جرائم الاغتصاب والاغتصاب الجماعي الكثيرة في بلادنا العربية والاسلامية لا بد ...

تعليقاً على: إيناس الدغيدي: ترخيص بيوت الدعارة صيانة للمجتمع !
تغييرات
عمران - منذ 9 ساعات
أعتقد السيناريو سوف يكون مشابه لما حصل لبنك بوبيان.. سوف يأتي رئيس تنفيذي مع طاقم عمل خاص به من البنك الوطني والقصة بالنهاية كلعبة الدامة

تعليقاً على: مازن الناهض في الطريق إلى رئاسة «بيتك» التنفيذية
الجواخير والبيوت
الديحاني - منذ 12 ساعة
لما تتوزع الجواخير والمزارع لا نسمع عن أزمة كهربائية ولما بيوزعون بيوت تظهر الأزمة الكهربائية؟
الخروف ألزم والمزارع نحتاجها ولا بيصير نقص في وردة الأوركيد
عطونا ...

تعليقاً على: «الكهرباء» تريد ميزانية لإيصال التيار إلى المدن الإسكانية ...


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.